اقتصاد

تخريج الدفعة السادسة من برنامج إعداد القادة في القطاع المالي

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أعلن معهد الإمارات المالي عن تخريج الدفعة السادسة من برنامجه لإعداد القادة في القطاع المالي، الذي عُقد في «إغروف بارك» المركز المخصص للتعليم التنفيذي بجامعة «أكسفورد» في المملكة المتحدة.

جرى تطوير البرنامج بالتعاون مع كلية سعيد لإدارة الأعمال بجامعة «أكسفورد»، بهدف تدريب كبار المديرين الماليين من أهم المصارف والجهات المالية في الدولة ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي.

أهداف ومحاور البرنامج

ركز البرنامج، الذي استمر لمدة أسبوعين تحت عنوان «القيادة الاستراتيجية في عصر الاضطرابات»، على ثلاثة محاور رئيسية:

  1. القيادة الاستراتيجية: تطوير القدرة على التفكير والتخطيط الاستراتيجي.
  2. القيادة التنظيمية: تحسين المهارات في إدارة الفرق والمنظمات.
  3. القيادة الشخصية: تعزيز القدرات الفردية في القيادة وتطوير الذات.

تصريحات الإدارة

وأوضحت المدير العام لمعهد الإمارات المالي، نورة البلوشي، أن “بيئة الأعمال في دولة الإمارات تتميز بمعاييرها العالمية التي تماثل نظيراتها في أكثر الدول تقدماً، مما يجعلها في حالة تغير وتطور دائمين. وهذا يفرض على القطاع المصرفي والمالي تحديات تتطلب تطويراً مستمراً، ويستدعي الحاجة إلى الاستثمار في إمكانات المديرين الماليين ومهاراتهم القيادية. ومن هنا يأتي دور برنامجنا الذي صممناه لتلبية تلك الاحتياجات، بالتعاون مع كلية سعيد في (أكسفورد)”.

إنجازات البرنامج

منذ انطلاقه في عام 2020، خرج برنامج تطوير القادة 150 قائداً عبر خمس دفعات. وفي دفعة هذا العام 2024، رحب معهد الإمارات المالي بـ 30 مشاركاً إضافياً، بما في ذلك مديرون كبار في مستويات تنفيذية من المواطنين الإماراتيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى