رياضة

تتويج العين الإماراتي بلقب دوري أبطال آسيا 2023-2024

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

في إنجازٍ رياضيٍ مهم، توج فريق العين الإماراتي بلقب دوري أبطال آسيا لموسم 2023-2024، بعد فوزه المذهل على يوكوهاما إف مارينوس الياباني بنتيجة 5-1 في إياب النهائي.

تاريخٌ يتكرر: يعتبر هذا اللقب الثاني في تاريخ النادي العيناوي، بعد أن توج بالنسخة الأولى للبطولة في عام 2003، ليُحقق بذلك إنجازاً كبيراً بعد مرور 21 عاماً.

رحلة نحو اللقب: تمثلت أبرز محطات رحلة العين نحو اللقب في إقصاء العديد من الفرق المرشحة بقوة للفوز بالبطولة، حيث تمكن من إزاحة النصر السعودي بقيادة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وجاره الهلال، الذي يعتبر بطل دوري روشن وفائزاً بالبطولة الآسيوية سابقاً بأربع مرات.

فرصة في كأس العالم للأندية: وبفوزه بالبطولة، فإن العين حجز مقعداً في بطولة كأس العالم للأندية 2025 التي ستُقام في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث ستشهد البطولة مشاركة 32 فريقاً للمرة الأولى في تاريخها.

هذا الإنجاز البارز يبرز قوة الفريق وإصراره على تحقيق النجاح في المنافسات القارية والدولية، ويعكس تميزه وتاريخه الرياضي المشرف.

العين الإماراتي

كيف فاز العين بدوري أبطال آسيا 2023-2024؟

المثير أن العين قبل مشاركته في البطولة كان تصنيفه الرابع في المجموعة الأولى للبطولة، خلف باختاكور الأوزبكي والفيحاء السعودي وآهال التركماني.

وتمكن الفريق البنفسجي تحت قيادة المدرب السابق ألفريد شرودر من حجز بطاقة التأهل عن دور المجموعات بعد الفوز في أول 4 مباريات (12 نقطة من 12).

ثم أكمل العين مشواره مع المدرب الأرجنتيني هيرنان كريسبو بعد إقالة شرودر بسبب المستوى المخيب للآمال في الدوري الإماراتي.

ورغم الخسارة 1-3 في ملعبه أمام باختاكور في مباراة دفع فيها بالبدلاء، فإن العين عاد ليختتم منافسات المجموعة بالفوز 2-1 على آهال في عشق آباد عاصمة تركمانستان، لينهي مشواره في مرحلة المجموعات برصيد 15 نقطة من أصل 18 ممكنة، تصدر من خلالها ترتيب المجموعة الأولى.

ماذا قدم العين في الأدوار الإقصائية لدوري أبطال أفريقيا؟

واستهل العين مشواره في الأدوار الإقصائية بمواجهة ناساف الأوزبكي في دور الـ16، وانتهى لقاء الذهاب بالتعادل السلبي، ثم فاز في الإياب على ملعبه 2-1 بعدما كان متأخرا في النتيجة، ليتأهل إلى ربع النهائي لأول مرة منذ عام 2017.

وفي ربع النهائي، نجح العين في إقصاء النصر بركلات الترجيح 3-1 عقب التعادل في مجموع المباراتين 4-4.

ثم فاز العين على الهلال في نصف النهائي بنتيجة 5-4 في المجموع، حيث فاز ذهابا في الإمارات 4-2 وخسر إيابا في السعودية 1-2.

وفي النهائي، خسر العين ذهابا خارج أرضه 1-2 أمام يوكوهاما، لكنه نجح في خطف اللقب بتفوقه 6-3 في مجموع المباراتين، بعد الفوز 5-1 في الإياب.

NL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى