سياسة

الإمارات ترحب بقرار محكمة العدل الدولية لوقف العمليات العسكرية في رفح

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

رحبت دولة الإمارات بقرار محكمة العدل الدولية القاضي بفرض تدابير مؤقتة على إسرائيل تطالبها بالوقف الفوري لعملياتها العسكرية في محافظة رفح، نظرًا لما تسببه من تفاقم الوضع الإنساني الكارثي في قطاع غزة.

بيان وزارة الخارجية الإماراتية

في بيان صادر عن وزارة الخارجية الإماراتية، أكدت الدولة على أهمية التوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار، وتوفير الحماية للمدنيين، ومنع المزيد من الخسائر في الأرواح. وشدد البيان على ضرورة وقف التصعيد في كافة أرجاء الأراضي الفلسطينية المحتلة، والعمل على التخفيف من الوضع الإنساني الكارثي الذي يعيشه المدنيون في غزة نتيجة العدوان الإسرائيلي المستمر على القطاع.

ضرورة وصول المساعدات الإنسانية

شدد البيان على ضرورة ضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى قطاع غزة بشكل عاجل ومستدام وبدون عوائق. وأكدت الوزارة في هذا السياق على أهمية الأمر الصادر عن المحكمة بضرورة إبقاء معبر رفح مفتوحًا لدخول المساعدات الإنسانية بشكل واسع ودون عوائق.

الجهود الدولية للإغاثة

أكدت الوزارة أن دولة الإمارات تواصل العمل بعزم شديد مع الشركاء الدوليين لتكثيف الجهود لضمان وصول المساعدات وتوزيعها عبر كافة الوسائل المتاحة براً وبحراً وجواً. يأتي ذلك في إطار الإسهام في التخفيف من وطأة الأوضاع الإنسانية الحرجة التي يواجهها سكان القطاع نتيجة هذه الحرب.

التأكيد على حل الدولتين

وجددت الوزارة تأكيد دولة الإمارات على مطالبتها للمجتمع الدولي بتعزيز كافة الجهود الإقليمية والدولية لتحقيق السلام وحل الدولتين. وأكد البيان على التزام دولة الإمارات الثابت نحو تعزيز السلام والعدالة، وصون الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني، بما في ذلك قيام دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة تماشياً مع قرارات الشرعية الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى