اقتصاد

نجاح قطاع السياحة في الإمارات يشكل نموذجًا للتطور الاقتصادي في المنطقة

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

انتهت في مسقط أعمال الاجتماع الـ50 للجنة الإقليمية للشرق الأوسط التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة بمشاركة دولة الإمارات، حيث شهد الاجتماع تقييمًا إيجابيًا للإنجازات الاستثنائية التي حققها قطاع السياحة في الإمارات. وممثلة في وزارة الاقتصاد، شارك وفد الإمارات برئاسة خالد المدفع، الرئيس التنفيذي لهيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة، حيث أكد نجاح الإمارات في تحويل قطاع السياحة إلى محرك حيوي للاقتصاد الوطني.

بفضل الإنجازات الاستثنائية، ساهم قطاع السياحة بنسبة 11.7٪ في الناتج المحلي الإجمالي للإمارات خلال عام 2023، ومن المتوقع أن تصل هذه المساهمة إلى 12٪، أي ما يعادل 236 مليار درهم في عام 2024. كما وفر القطاع أكثر من 809 آلاف وظيفة في عام 2023، ومن المتوقع زيادتها إلى 833 ألف وظيفة في عام 2024.

تعكس النتائج الإيجابية لقطاع السياحة في الإمارات التزامها بتحقيق أهداف “الاستراتيجية الوطنية للسياحة 2031″، التي تهدف إلى رفع مكانة الإمارات كأفضل هوية سياحية عالمية وجذب استثمارات جديدة بقيمة 100 مليار درهم للقطاع السياحي في الدولة.

تقدمت دولة الإمارات بمجموعة من المبادرات والمشاريع التي تدعم العمل السياحي المشترك في منطقة الشرق الأوسط، ودعت إلى زيادة دعم منظمة السياحة العالمية لدول المنطقة لتعزيز الحركة السياحية.

NL

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى