اقتصاد

مزاد شهادات الطاقة النظيفة في أبوظبي: فرصة للمشاركة في الاستدامة البيئية وتخفيض الانبعاثات

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة مياه وكهرباء الإمارات عن فتح باب التسجيل للمشاركة في مزاد الربع الثاني لعام 2024 لـ«مخطط شهادات الطاقة النظيفة» في أبوظبي، حيث يستمر التسجيل حتى 14 يونيو المقبل. يهدف هذا المزاد إلى تمكين الجهات العاملة في أبوظبي من خفض انبعاثات الكربون وتعزيز جهود الاستدامة البيئية.

يعتبر “مخطط شهادات الطاقة النظيفة” رائدًا في تحقيق أهداف الاستدامة في أبوظبي، ويسهم بشكل كبير في تعزيز الجهود الرامية لتحقيق الحياد المناخي بحلول عام 2050. ويدعو الرئيس التنفيذي لشركة مياه وكهرباء الإمارات، عثمان جمعة آل علي، جميع الجهات للمشاركة في المزاد وتحمل مسؤوليتها نحو تحقيق التغيير الإيجابي للبيئة على المدى البعيد.

تُعتبر شهادات الطاقة النظيفة الصادرة عن دائرة الطاقة في أبوظبي الأداة الوحيدة المعتمدة لتأكيد الفوائد البيئية والاقتصادية للاستخدام النظيف للطاقة في المدينة. وتُصدر هذه الشهادات بوحدات ميغاواط في الساعة، وتسمح بالتوثيق بأن الكهرباء المستخدمة في أبوظبي مستدامة ومأخوذة من مصادر طاقة نظيفة.

يتمتع المخطط بشهادات الطاقة النظيفة بشهرة دولية ويتوافق مع معايير الشهادات الدولية للطاقة المتجددة “I-RECs”. وقد شهد هذا المخطط إقبالًا كبيرًا من كبرى الجهات العاملة في أبوظبي، حيث اشترت شركات مثل أدنوك والدار وميديكلينيك الشرق الأوسط والإمارات العالمية للألمنيوم شهادات الطاقة النظيفة ودخلت في شراكات استراتيجية لتوثيق مصادر الطاقة المستخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى