الصحة والجمال

تقرير: السمنة ونقص الغذاء مشكلتان معقدتان يواجهما العالم في مجال التغذية والصحة

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

يقدم تقرير منظمة الصحة العالمية نظرة شاملة على التحديات التي تواجه العالم في مجال التغذية والصحة. فالعالم يواجه مشكلة معقدة تتمثل في العبء المزدوج لسوء التغذية، حيث يعاني أكثر من مليار شخص من زيادة الوزن والسمنة، بينما يعاني أكثر من نصف مليار شخص من نقص الوزن.

التقرير يسلط الضوء أيضًا على سوء التغذية بين الأطفال، حيث يعاني العديد منهم من مشاكل مثل التقزم والهزال وزيادة الوزن، مما يشير إلى أهمية تحسين التغذية للأجيال الصاعدة.

ومن الجدير بالذكر أن الأمراض غير المعدية مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان ومرض الانسداد الرئوي وأمراض الخرف والسكري لا تزال القاتل الأول، وهذا يظهر أهمية الحفاظ على نمط حياة صحي.

الجائحة العالمية لفيروس كورونا كان لها تأثير كبير على صحة العالم، حيث سجل انخفاض في متوسط العمر المتوقع والعمر المتوقع الصحي، مما يبرز أهمية الجهود المشتركة لمكافحة الوباء وتحسين الصحة العامة.

تقدم البيانات الواردة في التقرير نقطة مرجعية هامة لفهم التحديات الراهنة التي يواجهها العالم في مجال الصحة والتغذية، وتحث على اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة هذه التحديات وتحسين صحة السكان على المستوى العالمي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى