غير مصنف

انتقال ريان آيت نوري إلى مانشستر يونايتد: دفعة قوية لخط الدفاع الأحمر

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

وصفت وسائل الإعلام الإنجليزية الانتقال المحتمل للدولي الجزائري ريان آيت نوري، لاعب ولفرهامبتون، إلى مانشستر يونايتد بأنه سيمثل دفعة قوية لأحد نجوم “الشياطين الحمر”.

ووفقًا لموقع “footballfancast” الإنجليزي، يسعى مانشستر يونايتد لتدعيم خط الدفاع في الميركاتو الصيفي المقبل، ويرى آيت نوري أحد الخيارات الرئيسية لتعزيز مركز الظهير الأيسر.

ويعتبر انضمام آيت نوري إلى صفوف مانشستر يونايتد فرصة لمنح الدعم للأرجنتيني أليخاندرو غارناتشو، الذي برز بأداء مميز في الموسم الماضي، لكنه لم يجد الدعم الكافي في مركز الظهير الأيسر، بما في ذلك زميله الإنجليزي لوك شو.

ومن خلال قدراته الهجومية، يعتقد الموقع أن آيت نوري سيخفف الضغط عن غارناتشو، الذي كان يتحمل مسؤولية الرواق الأيسر بشكل كبير خلال الموسم الماضي.

الأرقام تتحدث

أجرى الموقع مقارنة مثيرة بين معدلات الأداء لريان آيت نوري ولوك شو في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تبين أن الظهير الجزائري يتفوق على الإنجليزي في معظم الإحصائيات الدفاعية.

بحسب الأرقام، يظهر أن آيت نوري يسجل معدل 1.9 مراوغة ناجحة في المباراة، مقابل 0.6 لشو، وكذلك يتفوق في معدل التدخلات الناجحة دفاعيًا بـ 2.2 مقابل 0.9 للإنجليزي.

على الرغم من تفوق شو في عدد الكرات المسترجعة بنسبة ضئيلة، إذ يبلغ 4.9 كرة في المباراة مقارنة بـ 4.1 للجزائري، إلا أن آيت نوري يفوز بعدد أكبر من الصراعات الثنائية، حيث يحقق متوسط 6.3 تدخل ناجح كل مباراة مقارنة بـ 2.8 لشو.

كما يتفوق الجزائري في معدل التدخلات الناجحة التي يقوم بها دفاعيا بـ2.2 مقارنة بـ0.9 للإنجليزي.

ولا يتفوق شو على آيت نوري سوى في عدد الكرات المسترجعة ولو أن الفارق ليس بالشاسع بينهما، حيث أن الإنجليزي 4.9 كرة في المباراة مقارنة بـ4.1 للجزائري.

ويتجاوز آيت نوري شو في إحصائية مهمة جدا، ألا وهي عدد الصراعات الثنائية التي يفوز بها، حيث ينجح الجزائر في معدل 6.3 تدخل كل مباراة مقارنة بـ2.8 للإنجليزي.

NL

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى