اقتصاد

أدنوك تستكمل طرح 880 مليون سهم من أسهم أدنوك للحفر

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) استكمالها طرح 880 مليون سهم مخصصة للمؤسسات الاستثمارية من أسهم «شركة أدنوك للحفر»، المدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية تحت الرمز «ADNOCDRILL». يمثل هذا الطرح نسبة 5.5% من إجمالي أسهم رأس مال «أدنوك للحفر»، مما يرفع نسبة التداول الحر على أسهم الشركة إلى 16.5%.

تفاصيل الطرح

شهد الطرح طلباً قوياً من المؤسسات الاستثمارية في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والعالم. تم تسعير السهم الواحد بـ3.90 دراهم، وهو ما يعادل زيادة بنسبة 70% تقريباً عن سعر الطرح العام الأولي البالغ 2.30 درهم للسهم الواحد. تضمن الطرح خصماً بنسبة 5.6% على سعر سهم الشركة عند الإغلاق في 22 مايو 2024.

من المتوقع أن تتم تسوية الطرح في 28 مايو الجاري أو في تاريخ قريب منه.

استمرار أدنوك في دعم أدنوك للحفر

ستواصل «أدنوك» الاحتفاظ بأغلبية أسهمها بنسبة 78.5% في الشركة، ووافقت على عدم بيع مزيد من أسهمها لمدة ستة أشهر من استكمال عملية الطرح، مع مراعاة الاستثناءات المتعارف عليها.

تعليقات المسؤولين

صرح خالد الزعابي، رئيس الشؤون المالية في «أدنوك»: “يعكس الاهتمام القوي بالطرح من قِبل المستثمرين المحليين والدوليين مسار النمو المتصاعد الذي شهدته (أدنوك للحفر) منذ الاكتتاب العام الأولي، وإمكانات النمو المستقبلية المبشرة للشركة”. وأضاف: “ستستمر (أدنوك) في دعم (أدنوك للحفر) بما يتماشى مع مبادراتها للنمو الاستراتيجي، ودورها كمحفز رئيس وعامل تمكين مهم للتنويع المستمر والتطوير في سوق أبوظبي للأوراق المالية”.

تأثيرات الطرح

هذا الطرح يعزز من سيولة الأسهم المتداولة ويزيد من جاذبية «أدنوك للحفر» للمستثمرين، مما يساهم في رفع قيمة الشركة ودعم خططها التوسعية المستقبلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى