رياضة

اتحاد الكرة يوقع مذكرة تفاهم مع مجلس الأمن السيبراني لتعزيز التعاون في مجال تكنولوجيا المعلومات

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

وقع اتحاد الإمارات لكرة القدم اليوم مذكرة تفاهم مع مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات في العاصمة أبوظبي، تهدف إلى تعزيز التعاون وتبادل الخبرات في المجالات السيبرانية المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات. جاءت هذه الخطوة الهامة على هامش النسخة الثامنة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر “آيسنار أبوظبي 2024”.

مراسم التوقيع:

جرى توقيع مذكرة التفاهم بحضور محمد عبدالله هزام الظاهري، الأمين العام لاتحاد الكرة، والدكتور محمد حمد الكويتي، رئيس مجلس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات. تم التركيز خلال مراسم التوقيع على أهمية التعاون في الردع والوقاية من الهجمات الإلكترونية، بالإضافة إلى المشاركة في بناء البرامج التوعوية والتعليمية والبحوث العلمية الحديثة للتقنيات.

أهداف المذكرة:

تتضمن مذكرة التفاهم العديد من النقاط ذات الاهتمام المشترك بين الجهتين، منها:

  1. تبادل المعلومات الأمنية: مشاركة المعلومات حول المخاطر الأمنية وانتشار البرامج الضارة، بالإضافة إلى تقديم الخبرات اللازمة لمواجهة تهديدات أمن المعلومات.
  2. تبادل الحلول الواعدة: تقديم معلومات حول الحلول التقنية المبتكرة في مجال الأمن السيبراني.
  3. البرامج التوعوية: تبادل المحتوى الخاص بأطر البرامج التوعوية في الأمن السيبراني، مما يسهم في رفع مستوى الوعي بين العاملين في الاتحاد.
  4. التدريب وجلسات العمل: حضور ممثلين من الجانبين للدورات التدريبية وجلسات العمل التي ينظمها الطرف الآخر، بهدف تعزيز المعرفة وتطوير القدرات السيبرانية.

تصريحات المسؤولين:

أكد محمد عبدالله هزام الظاهري على أهمية هذه المذكرة في تعزيز التعاون بين اتحاد الكرة ومجلس الأمن السيبراني، مشيرًا إلى أن تبادل الخبرات والمعلومات سيساهم في رفع مستوى الأمان السيبراني وحماية البيانات والمعلومات المتعلقة بأنشطة الاتحاد.

من جانبه، أشار الدكتور محمد حمد الكويتي إلى أن هذه المذكرة تعكس التزام حكومة الإمارات بتعزيز الأمن السيبراني في مختلف القطاعات، بما في ذلك الرياضة، من خلال تبني أحدث التقنيات والممارسات الفضلى في هذا المجال.

ختام:

تأتي هذه المذكرة في إطار الجهود المستمرة لتعزيز الأمن السيبراني في الإمارات، حيث تسعى الجهات الحكومية والمؤسسات المختلفة إلى التعاون لمواجهة التحديات والتهديدات الإلكترونية المتزايدة. من المتوقع أن يكون لهذا التعاون أثر إيجابي كبير على تطوير القدرات السيبرانية وتوفير بيئة آمنة للعمل الرياضي والتكنولوجي في الدولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى