رياضة

إعلان اعتزال الحكم الدولي محمد عبدالله حسن

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

أعلن الحكم المونديالي محمد عبدالله حسن قرار اعتزاله التحكيم رسمياً بعد مسيرة حافلة امتدت لـ24 سنة، وذلك خلال مؤتمر صحفي عُقد مساء اليوم في مقر اتحاد الكرة بدبي. حضر المؤتمر عبيد سالم الشامسي، النائب الثاني لرئيس اتحاد الكرة، وسالم علي الشامسي رئيس لجنة الحكام، وحمد أحمد المزروعي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة ونائب رئيس اللجنة، ولي روبرت مدير إدارة الحكام، وعصام عبدالفتاح المدير الفني للحكام، بالإضافة إلى عدد من ممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

تصريحات محمد عبدالله حسن

خلال المؤتمر، عبر محمد عبدالله حسن عن شكره العميق لمجالس إدارات اتحاد الكرة، ولجان الحكام التي دعمت مسيرته، ولأسرته وزملائه الحكام، ووسائل الإعلام، وأندية الدولة والجماهير الإماراتية. وأكد أن قرار الاعتزال كان صعبًا ولكنه جاء لمنح الفرصة للحكام الآخرين لتمثيل الصافرة الإماراتية في المسابقات الآسيوية والدولية. وأكد على استمراره في دعم الحكام الجدد ومساندتهم.

الخطط المستقبلية

وأشار حسن إلى أنه بعد انتهاء الموسم الرياضي الحالي، سيلتقي مع لجنة الحكام في اتحاد الكرة لبحث دوره المستقبلي ضمن المنظومة الفنية للحكام، مؤكدًا استعداده لمواصلة خدمة الصافرة الإماراتية.

مسيرة تحكيمية حافلة

بدأ محمد عبدالله حسن مسيرته التحكيمية في يونيو 2000، وحصل على الشارة الدولية في يناير 2010. أدار خلال مسيرته 682 مباراة محلية، منها 495 مباراة كحكم ساحة، وشارك كحكم رابع وفيديو في 187 مباراة. وشارك في بطولات دولية بارزة، من بينها كأس العالم في روسيا 2018 وقطر 2022، وكان آخرها إدارة ثلاث مباريات مهمة في كأس آسيا بقطر، من ضمنها مباراته الدولية الأخيرة التي جمعت بين كوريا الجنوبية والأردن.

شكر وتقدير

تلقى محمد عبدالله حسن تحية وتقدير من زملائه في التحكيم ومن مسؤولي اتحاد الكرة، الذين أشادوا بمسيرته الحافلة وبإسهاماته الكبيرة في تطوير التحكيم الإماراتي وتمثيل الإمارات بشكل مشرف في المحافل الدولية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى