رياضة

توني كروس يعلن اعتزاله كرة القدم بعد كأس أوروبا 2024

أعلن لاعب وسط ريال مدريد الإسباني ومنتخب ألمانيا لكرة القدم، توني كروس، أنه سيعتزل اللعب نهائياً عقب نهائيات كأس أوروبا المقررة في بلاده الصيف المقبل.

في بيان عاطفي على موقع إنستغرام، كتب كروس البالغ من العمر 34 عامًا: “مسيرتي الكروية ستنتهي هذا الصيف، بعد كأس أوروبا. كما قلت دائمًا، ريال مدريد هو فريقي الأخير وسيكون كذلك”، مؤكدًا أن طموحه كان دائمًا “إنهاء الموسم بأفضل مستوى”.

مسيرة حافلة

استرجع كروس لحظة تقديمه في ريال مدريد في 17 يوليو 2014، حيث وصفها باليوم الذي غيّر حياته كلاعب كرة قدم وكشخص بشكل خاص. وأشار إلى أن هذه اللحظة كانت بداية فصل جديد في أكبر نادٍ في العالم، حيث أمضى عشر سنوات ناجحة ومليئة بالإنجازات.

وأضاف كروس: “لن أنسى أبدًا ذلك الوقت الناجح! وأود بشكل خاص أن أشكر كل من رحّب بي بقلب مفتوح ووثق بي. لكن بشكل خاص أود أن أشكركم، أيها المدريديستا الأعزاء، على عاطفتكم وحبكم منذ اليوم الأول وحتى اليوم الأخير”.

اختيار التوقيت المناسب

كما أكد كروس الذي سينتهي عقده مع ريال مدريد في نهاية يونيو، أن قراره بالاعتزال يأتي في الوقت المناسب الذي اختاره بنفسه، حيث قال: “أنا سعيد وفخور، لأنني في ذهني وجدت التوقيت المناسب لقراري، وأنني استطعت اختياره بنفسي. كان طموحي دائمًا هو إنهاء مسيرتي في ذروة مستواي”.

تأثير القرار

اعتزال توني كروس يعد خسارة كبيرة لعالم كرة القدم، حيث يُعتبر واحدًا من أفضل لاعبي خط الوسط في جيله. قضى كروس فترة مميزة مع ريال مدريد، حيث حقق العديد من الألقاب بما في ذلك دوري أبطال أوروبا وكأس العالم للأندية والدوري الإسباني.وختم بيانه بـ”من الآن فصاعدا هناك فكرة واحدة فقط: الفوز باللقب الـ15.. هلا مدريد ولا شيء أكثر!” في إشارة الى دوري أبطال أوروبا حيث سيلتقي النادي الملكي مع بوروسيا دورتموند الألماني في المباراة النهائية في الأول من يونيو المقبل على ملعب ويمبلي في لندن.

وتوّج كروس بلقب المسابقة القارية العريقة خمس مرات بينها أربعة مع النادي الملكي وواحد مع بايرن ميونيخ الألماني.

وأعرب ريال مدريد في بيان “عن امتنانه ومحبته لتوني كروس، اللاعب الذي أصبح بالفعل جزءًا من تاريخ ريال مدريد وأحد الأساطير العظيمة في نادينا وكرة القدم العالمية”، متوجهًا بالتحيّة إلى “لاعب أساسي” فاز بـ22 لقباً وخاض 463 مباراة بقميص الميرينغي.

وأضاف “سيبقى توني كروس إلى الأبد في قلوب جميع مشجعي ريال مدريد لتميزه في كرة القدم ولأنه لاعب قدّم كل شيء من أجل هذا القميص”.

وأشاد رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريس بـ”أحد أعظم اللاعبين في تاريخ ريال مدريد والذي كان وسيظل دائمًا منزله”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى