الصحة والجمال

آخر مستجدات زراعة الأعضاء ومتلازمة الأيض بدبي

تم مناقشة آخر مستجدات زراعة الأعضاء ومتلازمة الأيض في الدورة ال24 من مؤتمر مستجدات الكلى ومتلازمة الأيض وزراعة الأعضاء التي أقيمت في دبي. المؤتمر نظمه مستشفى الفقيه بالتعاون مع جامعة رأس الخيمة للطب والعلوم الصحية وجامعة الشارقة، وشعبة الكلى بجمعية الإمارات الطبية وهيئة الصحة بدبي وجمعية حياة لزراعة الأعضاء، وشارك فيه 200 طبيب من الأطباء المختصين من المنطقة والعالم.

تعتبر هذه الفعالية فرصة مهمة لتبادل المعرفة وأفضل الممارسات وتعزيز الجهود المحلية والدولية في تطوير علاجات الأمراض المرتبطة بالكلى وزراعة الأعضاء، بالإضافة إلى تبادل النقاشات والدراسات في هذا المجال بهدف تحسين جودة الحياة للمرضى وتقديم رعاية صحية متميزة.

رئيس المؤتمر، الدكتور عبد الباسط العيسوى، استشاري أمراض الكلى والطب الباطني في مستشفى الفقيه الجامعي، أكد أهمية هذا التجمع الطبي وأشاد بالتجمع الكبير للأساتذة والخبراء من جامعات مرموقة حول العالم، مما سيسهم في تطوير مجال زراعة الأعضاء والأبحاث المرتبطة به.

من جانبها، نوهت الدكتورة ماريا جوميز، رئيسة مركز التبرع وزراعة الأعضاء بمؤسسة الإمارات الصحية، بحرص المؤسسة على التطوير المستمر في تعليم وتدريب الطاقم الطبي والتمريضي في مجال زراعة الأعضاء، مشيرةً إلى الحاجة الملحة للتوعية بشأن زراعة الأعضاء وعمليات التبرع بها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى