سيارات
أخر الأخبار

شركة أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV البديل الجديد لـ"كروسلاند"

استمع إلى المقال بواسطة الذكاء الاصطناعي

بعد عديد من الصور التشويقية، كشفت اليوم علامة أوبل الألمانية عن أحدث جيل من الفرونتيرا ” Frontera”، والذي يمكن القول أنه استمد الإسم فقط من الجيل القديم، المتمثل في سيارة رياضية متعددة الاستخدامات SUV مطورة من طرف Isuzu، هذا الجيل الذي جاء ليعوض الأوبل كروسلاند، سيقدم أحدث تجربة توصلت إليها العلامة الألمانية من ناحية التصميم، والتكنلوجيا الداخلية والمحركات.

اوبل 6
شركة أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV البديل الجديد لـ"كروسلاند"

وبالنظر إلى علاقة الفرونتيرا بالجيل الثاني القادم من السيتروين C3 AirCross، من خلال مشاركة نفس قاعدة العجلات الموجهة أكثر ” للقيمة المناسبة”، يمكن القول أن الفروتايرا ستكون منافسة مباشرة للداسيا داستر، والنيسان كاشكاي، وبطول 4400 ملم، ستكون الفرونتيرا أصغر بقليل من الجيل الحالي للغراندلان، الذي بدوره سيتم تحديثه بجيل جديد هذا العام.

اوبل 7
شركة أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV البديل الجديد لـ"كروسلاند"

من الخارج، اختارت أوبل تصميما صندوقيا للفرونتيرا، ولكن مع هوية أوبل العصرية Vizor في الأمام، من خلال أضواء أمامية أفقية بخلفية سوداء مع لمسة ضوئية على شكل حرف L مقلوب، مدمجة في قطعة سوداء من البلاستيك، تعوض الشبك الأمامي للسيارة، والتي تندمج بسلاسة مع تصميم المصد الأمامي الرياضي الذي يحتوي على شبك نحيف أفقي، ومنافذ هواء جانبية عمودية، إضافة إلى مشتت هواء في الأسفل.

اوبل8
شركة أوبل تزيح الستار عن"فرونتيرا" الـSUV البديل الجديد لـ"كروسلاند"

من الجانب، ومن خلال التصميم الصندوقي للسيارة، تظهر السيارة بطابع كلاسيكي جدا، وبتصميم بسيط وأنيق من جهة، مع نوافذ كبيرة الحجم، لتؤكد أوبل أن هذه السيارة بالفعل من سيارات الـ SUV، وما يعزز هذه الفكرة هو قبضان حمالة السقف، ورفارف العجلات الكبيرة والمحسنة عمليا وجماليا بالبلاستيك الأسود.

هذا البلاستيك الأسود يمتد حتى المصد الخلفي الذي يحتوي على مشتت هواء آخر في الأسفل، والذي نجد أعلاه باب صندوث خلفي منحني مع كتابة Frontera بالأحرف اللاتينية، وأضواء خلفية مقسمة على وحدتية في كل جانب، مع وحدة على شكل خط أفقي ووحدة أخرى مربعة الشكل تقريبا.

عموما تقدم الفرونتيرا تصميم خارجي أنيق، ذكي، ولكن يبقى محافظ وكلاسيكي نوعا ما.

من الداخل، نجد ما التصميم المينيماليستي ” Minimalistic” الذي إعتدنا عليه من علامة أوبل، من خلال لوحة عدادات رقمية وشاشة ترفيه متصلة ببعضها البعض في وحدة تسمى بالـ Pure Panel موضوعة بسلاسة في لوحة القيادة البارزة، والتي تحتطن في الأسفل أزرار التحكم في المكيف، كونسول وسطي عملي وقليل الأزرار، إضافة إلى العديد من مساحات التخزين.

للحفاظ على عمليتها، تقدم الفرونتيرا صندوقا خلفيا بحجم 460 لتر، يمكن رفعها إلى 1600 عند خفض المقاعد الخلفية.

تقنيا، لم تكشف أوبل عن تفاصيل عديدة حول المحركات، ولكن يمكن انتظار نسخة كهربائية 100% بقوة 113 حصان ومدى سير يصل إلى حوالي 402 كلم على الشحنة الواحدة، ونسخة هجينة تجمع بين محرك بنزين ومحرك كهربائي 48 فولت، بقوة 101 حصان أو 136 حصان.

وبهذه المناسبة، قال السيد فلوريان هوتل، الرئيس التنفيذي لعلامة أوبل “مع مزيجها من التصميم القوي، والمساحة الوفيرة، والحلول الذكية، والمحركات الفعّالة بشكل كبير، ستستهوي سيارتنا الجديدة أوبل فرونتيرا العديد من العملاء الذين يرغبون في أن تبرز سيارتهم من بين الحشود. إنها السيارة المثالية للمراكز الحضرية ومحيطاتها، وتوفر لعملائنا تجربة قيادة مريحة ومريحة.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى